أجندة كافيو: السلع المعمرة

أجندة كافيو: السلع المعمرة

أجندة يوم الأربعاء 13 مارس

نتابع مؤشر ثقة المستهلك الأسترالي، ومؤشر الصناعة الياباني، وكذلك مؤشر أسعار السلع اليابانية. كما نتابع مؤشر الإنتاج الصناعي لمنطقة اليورو، وإعلان وزير الخزانة البريطاني، فيليب هاموند، عن الموازنة العامة الجديدة. بالفترة الأمريكية مع مؤشر طلبيات السلع المعمرة الأمريكية.

الفترة الآسيوية:

1- أستراليا: مؤشر ويستباك لثقة المستهلك (مارس): القراءة السابقة (4.3%). التحسن إيجابي متوسط.

2- اليابان: مؤشر أسعار سلع الشركات المحلية (فبراير): توقعات (0.1%) من القراءة السابقة (-0.6%). سنوي: توقعات (0.7%) من القراءة السابقة (0.6%). التأثير إيجابي متوسط.

3- اليابان: مؤشر الصناعة فبراير: توقعات (0.5%) من القراءة السابقة (-0.3%). التأثير إيجابي متوسط.

الفترة الأوروبية:

1- منطقة اليورو: مؤشر الإنتاج الصناعي يناير: توقعات (1.0%) من القراءة السابقة (-0.9%). سنوي: توقعات (-2.6%) من القراءة السابقة (-4.2%). التأثير إيجابي متوسط.

2- بريطانيا: تقرير الميزانية العامة للخريف، يقدمها السيد فيليب هاموند، وزير الخزانة البريطاني، مع آمال بأن تكون موازنة توسعية.

الفترة الأمريكية:

1- أمريكا: مؤشر أسعار المنتجين PPI فبراير: توقعات (0.2%) من القراءة السابقة (-0.1%). سنوي: توقعات (1.9%) من القراءة السابقة (2.0%). مؤشر أسعار المنتجين الأساسية (Core PPI): توقعات (0.2%) من القراءة السابقة (0.3%). سنوي: توقعات (2.6%) من القراءة السابقة (2.6%). التأثير سلبي طفيف.

2- أمريكا: مؤشر طلبيات السلع المعمرة (يناير): توقعات (-0.5%) من القراءة السابقة (+1.2%). مؤشر طلبيات السلع المعمرة الأساسية (باستثناء النقل): توقعات (0.1%) من القراءة السابقة (0.1%). التأثير سلبي متوسط.

3- أمريكا: مؤشر إنفاق البناء يناير: توقعات (0.4%) من القراءة السابقة (-0.6%). التأثير إيجابي متوسط.

4- أمريكا: تقرير المخزونات الأمريكية والإنتاج (8 مارس): القراءة السابقة (7.1) مليون برميل. انخفاض مخزونات النفط الخام الأمريكية إيجابي متوسط لأسعار النفط.