محضر الفيدرالي أهم أحداث اليوم

 

بالرغم من أن شهادة رئيس الفيدرالي الامريكي النصف سنوية امام الكونجرس لها وقع في آذان المستثمرين إلا أن من المتوقع أن يحافظ جيروم باول على الضبابية بشأن مستقبل السياسة النقدية للمدى البعيد

 

حيث قد يقول أن خفض الفائدة ضروري وهو ما يعلمه السوق ولن يغير شيء الا انه سيبقى غامضا نوعا ما بشأن ما بعد اجتماع هذا الشهر.

 

حيث الترقب يتجه نحو مستقبل التحركات وعدد مرات الخفض وهو ما يصعب على رئيس الفيدرالي تحديده أمام الكونجرس حتى لا يظهر أنه وفريقه قد أخطأوا ورفعوا الفائدة أكثر مما يجب!

 

ولذا فإننا لا نعول على شهادة جيروم باول كثيرا بقدر ما نعول على محضر آخر اجتماع عقده الفيدرالي

 

محضر الاجتماع الاخير سيصدر اليوم الساعة 21:00 بتوقيت الكويت ونعتقد أن به تفاصيل ستكشف أكثر بعض الأمور المهمة بشأن معدلات الفائدة وهو ما قد يحرك الاسواق اليوم ولعدة أيام وله عندنا الوزن الأهم في الأثر على التداولات.

 

عوائد السندات الامريكية لاجل 10 اعوام اليوم حتى اعداد التقرير ارتفعت الى 2.11%

 

النفط:

ارتفع اليوم 2% بعدما اظهرت مخزونات الطاقة غير الرسمية من معهد البترول الامريكي ان المخزونات تراجعت 8.11 مليون برميل مما يعني أن هناك امكانية لتراجع القراءة الرسمية اليوم

 

بريطانيا:

ارتفع الناتج المحلي الاجمالي الشهري عن مايو في بريطانيا ونما 0.3% بعدما انكمش في الشهرين السابقين

 

انتاج السيارات قفز 24% والانتاج الصناعي ككل نما بحوالي 1.5%

 

الا ان النمو ليس مهما في ظل عدم وجود حل للبريكست بعد!

 

كندا:

اليوم أيضا ستعلن عن قرار معدل الفائدة الساعة 17:00 والتوقعات في السوق تثبيتها دون تغير عند 1.75% ولكن قد تتأثر بموجه الرغبة بالتيسيرات النقدية العالمية ويلمح البنك بامكانية الخفض.

 

فهل سنشهد اليوم رغبة تحفيزية في اميركا وكندا تؤثر ايجابا على اسواق الاسهم والنفط والذهب؟

هذا ما نريد التأكد منه اليوم.